رياضة

رسميًا.. الفيفا يعلن عن تنظيم بطولة سنوية جديدة للأندية أبطال القارات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تغييرات جذرية في نظام بطولة كأس العالم للأندية، ابتداءً من النسخة القادمة في عام 2025، التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي هذه التغييرات في إطار جهود فيفا لتطوير البطولة وزيادة جاذبيتها.

أبرز التغييرات هي زيادة عدد الفرق المشاركة من 7 إلى 32 فريقًا، حيث ستنقسم الفرق إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق. وبهذا التغيير، يصبح نظام البطولة المستحدث مشابهًا لنظام بطولة كأس العالم للمنتخبات.

وعادت بطولة “الإنتركونتيننتال” بعد غياب لعدة سنوات، حيث قرر فيفا إقامتها سنويًا بين أبطال القارات، في نهاية كل عام، وذلك بعد التعديلات التي طرأت على نظام كأس العالم للأندية، حيث ستقام الآن البطولة كل أربع سنوات وتتضمن عددًا أكبر من المشاركين.

بدأت بطولة كأس الإنتركونتيننتال في عام 1960، وكانت تلعب بنظام الذهاب والإياب بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل كوبا ليبرتادوريس، البطولة القارية لأمريكا الجنوبية.

وحقق نادي ريال مدريد الإسباني أول فوز في البطولة في النسخة الأولى. توسعت البطولة مع مرور الوقت لتشمل أبطال القارات الأخرى، واستمرت حتى عام 2004.

وفي عام 2004، قرر فيفا إحداث بطولة جديدة تحت اسم “كأس العالم للأندية” بالنظام المعروف، بمشاركة 7 فرق، بما في ذلك أبطال القارات الستة بالإضافة إلى بطل الدوري في البلد المضيف، وبعد تلك التغييرات، توقفت بطولة الإنتركونتيننتال حتى الآن.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى